info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
السبت ١٥ - يونيو - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
السبت ١٥ - يونيو - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار عربيّة
مصر تعلن "الاستنفار" بعد تحذير إثيوبيا من فيضان محتمل لنهر النيل
أعلن وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبدالعاطي مواصلة رفع حالة الاستنفار لإدارة المنظومة المائية بأعلى درجة من الكفاءة.


جاء ذلك خلال اجتماع دوري عقدته اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل برئاسة الوزير عبد العاطي لمتابعة موقف إيراد نهر النيل، وآليات إدارة وتوزيع المياه، والإجراءات المتخذة لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية مع الحفاظ على المنسوب الآمن لنهر النيل وفرعيه، وفق بيان نشرته رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" اليوم الأربعاء.

وأشارت الوزارة إلى أنه "تم استعراض إجراءات التعامل مع فترة أقصى الاحتياجات الحالية والتي تتزامن مع بداية العام المائي"، مضيفة أن "هناك مجهودات متواصلة في إطار رؤية شاملة تستهدف توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة القطاعات المستخدمة للمياه كما ونوعا، بما ينعكس إيجابيا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير الخدمات للمنتفعين بأعلى درجة من العدالة والفاعلية".

وشددت على ضرورة استمرار رفع حالة الاستنفار في كافة أجهزة الوزارة لمتابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف والتأكد من جاهزية قطاعات الجسور وكافة المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها ووحدات الطوارئ، لضمان حسن إدارة المنظومة المائية"، موضحة أن "هناك متابعة لحظية لمعدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، والحالة الهيدرولوجية للنهر، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي، وبحث السيناريوهات المختلفة للفيضان، وأن اللجنة تنعقد بشكل دوري لمتابعة الموقف المائي والتعامل بديناميكية في إدارة المنظومة المائية".


وزير الدفاع الإسرائيلي في الحجر الصحي بسبب كورونا ترشيح محمد بن زايد ونتانياهو لجائزة نوبل للسلام عهود بنت خلفان الرومي: الإمارات حريصة على تعزيز الشراكات الفاعلة مع الحكومات والمنظمات الدولية لتشكيل ملامح التنمية المستقبلية العلاقة الزوجية أساسها المودة والرحمة.. والقوامة تكليف.. رؤية جديدة جبر السويدي : الاستقرار والمسكن الملائم للمواطنين من أولويات قيادتنا الحكيمة الجزائر تمدد فرض حظر التجوال في 16 محافظة محمد بن زايد يتلقى رسالة من الرئيس الكوري الجنوبي بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين الولايات المتحدة تتصدر بقيمة وصلت إلى 20.41 تريليون دولار أضخم 10 مديونيات في العالم باباجان يهاجم أردوغان بشدة: هذا ما فعله بتركيا الحب في زمن الكورونا خبر مفرح.. الإمارات تسجل أعلى معدل للمتعافين من كورونا بشفاء 458 حالة في ظل استمرار تفشي جائحة "كورونا" مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية: انهيار السياحة يكبد الاقتصاد العالمي 4 تريليونات دولار
اخترنا لكم