info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الأحد ٢٩ - مايو - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢٩ - مايو - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
فن ومشاهير
ملكة جمال العرب 2020 -2021
المغربية صوفيا السعيدي
تلفت أنظار جمهور "كان السينمائي الدولي"

لبت المغربية صوفيا السعيدي ملكة جمال العرب دعوة لحضور مهرجان "كان السينمائي الدولي" مؤخراً .. ولفتت أنظار الجمهور بإطلالتها اللافتة وجمالها العفوي الطاغي.. حيث لاحقتها عدسات المصورين الذين تسابقوا لتسجيل لحظات حضور الحسناء المغربية.. كيف لا وهي التي استطاعت أن تنتزع لقب "ملكة جمال العرب" للمرة الثانية وذلك خلال مشاركتها في مسابقة "World Next Top Model" التي نظمت في لبنان لعامي 2020 -2021 .. وتوّجت صوفيا بهذا اللقب بعد أن تمكنت من حصد المرتبة الأولى متفوقة بذلك على نظيراتها الـ 53، واللاتي مثلن مختلف البلدان العربية، كسورية، تونس، ولبنان.
دخلت صوفيا مجال عروض الأزياء قبل خمس سنوات حيث شاركت في العديد من العروض في كل من باريس ولبنان والمغرب، وبالإضافة إلى كونها عارضة أزياء فتعدّ صوفيا خريجة جامعة باريس 2 باثيون أساس، التي حصل فيها على ماستر في التسيير الإداري، هذا بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من المسابقات الخاصة بالرقص.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كشفت صوفيا أنها جد فخورة بتمثيل الجمال المغربي والعربي في هذه المسابقة، وقالت : "حرصت في نهائي World Next Top Model أن أرتدي زياً بألوان العلم المغربي، إذ كان فستاني باللون الأحمر، أما إكسسواراتي فكانت باللون الأخضر"..
تطور أكاديمي
وكانت صرّحت صوفيا السعيدي في وقت سابق بعد فوزها باللقب :"من أهم الصور النمطية لملكات الجمال هي أنهن فقط "جمال بلا عقل" لكن بالنسبة لي اعتبرت تطوّري الأكاديمي دائماً من أهم أولوياتي".. وتقول صوفيا:" حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية ودرجتي ماجستير في الإدارة الإستراتيجية، إحداهما في بحث من جامعة "فرساي" حيث كنت طالبة متفوقة والثانية من جامعة باريس 2 بانتيون- أساس University Paris II Panthéon- Assas".
بالإضافة إلى تعليمها المثالي وإنجازاتها الأكاديمية الممتازة، تعتبر سيرتها الذاتية مثيرة للإعجاب.. فقد شغلت مناصب في بعض أكبر الشركات الفرنسية كمديرة مشروع في قطاع الحرارية والنووية والسيارات، وهي اليوم تمتلك شركة استشارية خاصة بها.. وتضيف: "بالكاد لدي الوقت لنفسي أحياناً ، لكن لا يمكنني أن أشتكي لأنني لن أتحمل وظيفة كلاسيكية من الساعة التاسعة إلى الخامسة".
رسالة للنساء
وتقول صوفيا : "أن أكون ملكة جمال العرب قبل أي شيء هو وسيلة بالنسبة لي لنقل رسالة إلى مجتمعنا مفادها أننا كنساء أحرار.. للأسف، المرأة تواجه العديد من التحديات باستمرار في البلدان العربية بما في ذلك المغرب، وصراعاً دائماً من أجل الحرية ، سواء فيما نختار ارتداءه، أو الوظيفة التي نريد ممارستها أو حتى مجرد حرية التعبير عن أنفسنا في مجتمع ذكوري علني.. " يُحكم علينا باستمرار، ونشعر بالذنب من قبل الرجال على وجه التحديد.. أريد أن أوضّح للفتيات أن لا يمتلك أحد أي حق في الحكم علينا أو التحكّم في سلوكنا أو اختياراتنا أو حياتنا".
صوفيا ليست فقط وجهاً جميلاً وعادياً، إنها تمثّل اليوم المرأة العصرية الناجحة، الجمال والعقل والشخصية، شخص قد تغلّب على القيود النمطية التي فرضها عليها عالم.. وبفضل هذا التعطّش والدافع لقيادة التغيير في مجتمعها، تم إعادة تتويج صوفيا للسنة الثانية كملكة جمال العرب 2020 بسبب إلغاء المسابقة وسط طروف الوباء العالمي المستجد، وهو دور تتلهّف للمشاركة فيه مرة أخرى "سأواصل الدفاع عن قضيتي لتمكين المرأة العربية".. عام آخر، إنجاز آخر ستضيفه إلى قائمتها المتزايدة باستمرار، والأهم من ذلك، تذكير بأنه - للأجيال الصاعدة من الشابات اللامعات - من الممكن الحصول على كل شيء.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



اخترنا لكم