info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
السبت ٢٥ - مايو - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
السبت ٢٥ - مايو - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار عربيّة
الملك عبدالله الثاني يقلد الأمير الحسين جناح الطيران
 قلد جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، القائد الأعلى للقوات المسلحة،  سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، جناح الطيران بعد أن اجتاز دورة الطيران ومتطلبات الحصول عليها، وإتمامه ساعات الطيران الأكاديمي والعملي ، وحضر مراسم التسليم، التي أقيمت أخيراً، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، وقائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن الطيار يوسف الحنيطي، وعدد من كبار الضباط.. وعبر ولي العهد عبر صفحته الخاصة على تطبيق إنستغرام عن فخره قائلاً : "أتممت بحمد الله دورة الطيران، وفخور بأن قلدني جلالة سيدنا جناح الطيران.. أتطلع لاكتساب المزيد من الخبرات لخدمة أردننا الحبيب".

وسمو الأمير الحسين أكبر أنجال جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وهو السليل الثاني والأربعون للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.. وسموه من مواليد مدينة عمان في 28 حزيران عام 1994، ولسموه شقيق واحد هو صاحب السمو الملكي الأمير هاشم وشقيقتان؛ صاحبتي السمو الملكي الأميرة إيمان و الأميرة سلمى.. وقد صدرت الإرادة الملكية السامية عام 2009 بتسمية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً للعهد.
واقتداء بنهج والده جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وسيرة أجداده الهاشميين في التواصل مع أبناء الشعب الأردني، يحرص سموه على مرافقة جلالته في زياراته وجولاته التفقدية لمختلف محافظات المملكة، كما يرافق جلالة الملك في عدد من النشاطات الرسمية والعسكرية محلياً ودولياً.. وعين سمو ولي العهد نائباً لجلالة الملك عدة مرات.
تخرج سموه عام 2017 من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، ويحمل سموه رتبة ملازم أول في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، وكان سمو ولي العهد قد أكمل تعليمه الثانوي في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن في 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تخرج منها عام 2016.



أين أنتم يا عرب؟ توظيف نهر النيل ليكون القنبلة الذرية التي تعطل مسيرة التنمية في مصر صندوق النقد العربي: الحكومات العربية تتبنى حزماً تحفيزية بلغت 180 مليار دولار لمواجهة "كورونا المستجد" الإمارات.. نموذج استثنائي في التكاتف الوطني بمواجهة "كورونا" معتز غندور: حسن إدارة المياه سبيلنا لمواجهة "كورونا" على رأسهم هنري كيسنجر ومادلين أولبرايت .. ‏ترامب يطيح بـ 11 مستشاراً من الهيئة الاستشارية لوزارة الدفاع بنوك الإمارات تضخ 16.6 مليار درهم في استثماراتها خلال أبريل في ظل اجتياح كوفيد – 19 .. الاقتصاد العالمي يواجه مخاطر تراجع المواليد نحييكم من إذاعة أبوظبي أَنسْونا حقوقَنَا.. جَمَّدوا أموالَنا.. وألهونا بصحتِنا.. محمد بن راشد: علينا أن نكمل الرحلة بعزيمة أقوى ورؤية أوضح في خدمة الوطن والشعب الولايات المتحدة تُفعل أنظمة دفاعية متطورة في العراق إنفستكورب تحقق دخلاً مستقرًا من الرسوم وترفع قيمة الأصول المُدارة إلى 31.1 مليار دولار أميركي
اخترنا لكم