info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
السبت ١٥ - يونيو - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
السبت ١٥ - يونيو - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار عربيّة
عقوبات أميركية تستهدف نجل الأسد والجيش السوري


ضمت الولايات المتحدة، إلى لائحتها السوداء الابن الأكبر للرئيس السوري بشار الأسد، حافظ، البالغ من العمر 18 عاماً، وفرقة من الجيش السوري، في إطار سلسلة عقوبات جديدة على دمشق، كما أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو.. وتستهدف العقوبات الأميركية الجديدة 14 كياناً وشخصا إضافيين، وتأتي بعد عقوبات أولية أعلنت منتصف يونيو مع دخول "قانون قيصر" حيز التنفيذ، والذي يهدف إلى تجفيف موارد النظام وموارد داعميه.. وذكر البيان الأميركي أن العقوبات تستهدف أيضاً الفرقة الأولى بالجيش السوري وكيانات أخرى.
وحذر مسؤول حكومي كبير مستثمري الشرق الأوسط، بأن الولايات المتحدة ستبدأ التحرك لمنع تدفق استثمارات على حكومة الأسد.. وقال المسؤول الأميركي: "أميركا ستفرض عقوبات على أي شخص أو كيان يجري معاملات مع نظام الأسد، كما أنها ستفرض عقوبات على الكيانات السورية التي تدعم حكومة الأسد، إلى أن تتوقف عن عرقلة التسوية السياسية للحرب.. وأضاف: " إدارة (دونالد) ترامب تزعم أن رجل أعمال وشركات أخرى يطورون مشروعات في دمشق، على أراضي النازحين".. وأشار المسؤول الحكومي إلى أن أميركا تقول إن شخصاً و9 كيانات فرضت عليهم عقوبات بموجب قانون قيصر ساعدوا في تمويل "حملة الرعب" التي شنها الأسد.



سنة الرسول أفعال وليست أقوال مجلس الإدارة برئاسة سموه.. ومحمد بن زايد نائباً خليفة يصدر قانوناً بإنشاء المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية في أبوظبي أبوظبي الـ 11 عالميا في محور التكنولوجيا بتقرير التنافسية الرقمية العالمية 2020 بعد تسجيل معدلات إصابات ووفيات قياسية أطباء لبنان يطالبون بتمديد الإغلاق العام للحد من انتشار "كورونا" في تقرير نشره "المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات" المحور العسكري الروسي - الصيني أسئلة عن ثنائية القطبين والحرب الباردة اقتصاد مصر عام 2020 تسارع النمو.. وجيل ثان من الإصلاحات الجريئة ترشيح محمد بن زايد ونتانياهو لجائزة نوبل للسلام إنفستكورب تستحوذ على شركة "أفيرا" الألمانية الرائدة في الأمن السيبراني بايدن يهاجم ترامب علناً ويتهمه بـ"رفض احترام الدستور" تفشي كورونا "برقبتكم" لأنكم تتخاذلونَ حيالَ عديميِ الضميرِ محمد بن راشد يأمر بمساعدات إنسانية عاجلة لغوث النازحين في بوركينا فاسو في حديث لشبكة "CNN" توني دوغلاس: "الاتحاد للطيران" تستهدف تحولاً كاملاً بحلول 2023 رغم الجائحة
اخترنا لكم