info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار عربيّة
عبد الفتاح السيسي يدعو أمير قطر لزيارة مصر
سلم وزير الخارجية المصري سامح شكري مؤخراً رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.. جاء ذلك على هامش استقبال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وزير الخارجية سامح شكري، وذلك خلال زيارته إلى قطر التي تعد الأولى لوزير خارجية مصري منذ 8 سنوات.. وتضمنت رسالة الرئيس المصري الإعراب عن أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة، والتطلع لاستمرار الخطوات المتبادلة بهدف استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي اتساقاً مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم ملموس ورغبة في تسوية كافة المسائل العالقة في إطار ما نص عليه "بيان العُلا".. ونقل شكري خلال لقائه دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أمير دولة قطر لزيارة مصر في أقرب فرصة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري السفير أحمد حافظ إن أمير دولة قطر طلب نقل تحياته إلى الرئيس السيسي، معرباً عن تقديره وإشادته بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية وما شهدته الآونة الأخيرة من تبادل للزيارات الوزارية واستئناف لأطر التعاون بين البلدين.. وتناول اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الجانبين في ضوء رئاسة قطر الحالية لمجلس جامعة الدول العربية وما تضطلع به مصر من دور في تعزيز أواصر العمل العربي المشترك وتدعيم ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين.. وأعاد سامح شكري التأكيد على موقف مصر الراسخ من دعم ومساندة دول الخليج العربي ضد أي مخاطر أو تهديدات تستهدف أمنها واستقرارها، وأهمية تنسيق الجهود وتعزيز التضامن المشترك في مواجهة كافة التحديات التي تستهدف النيل من الأمن القومي العربي.



تواصل الانتعاش وتوسّع شبكة محطات الشركة 551 مليون درهم أرباح "أدنوك للتوزيع" في الربع الأول عام 2023 الرئيس التنفيذي بدر سعيد اللمكي: نعمل على تعزيز نمو أعمالنا محلياً ودولياً من خلال استكشاف فرص الاندماج والاستحواذ ذات القيمة التراكمية الصحة العالمية تحذر من 6 عناصر تفاقم إصابات كورونا الولايات المتحدة تُفعل أنظمة دفاعية متطورة في العراق البلطجة والملطشة "خلوة عام الخمسين" برئاسة سموهما ومشاركة الوزراء والمسؤولين مرتزقة أردوغان اكتشفوا الخدعة.. فهل ينقلب السحر على الساحر ؟ المفاوضاتُ مع صندوقِ النقدِ الدولي في حالِ النجاحِ .. ما هو الثمنُ ؟ في حالِ الفشلِ .. كارثةٌ ! عبد الفتاح السيسي: مصر منفتحة في التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن بشأن سد النهضة شعبُ الثورةِ على نارٍ حامية وأهلُ السلطةِ في ثلاجة... اليوم ينفع الصادقين صدقهم اتحاد المقاولين العالمية CCC تنقل للعالم "فلسفتها" للاستدامة طويلة الأمد حسان دياب: هناك جهات تحاول التحريض وركوب الموجة
اخترنا لكم