info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
السبت ١٥ - يونيو - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
السبت ١٥ - يونيو - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار دوليّة
ولاية نيفادا الأمريكية تحصل على تكنولوجيا إماراتية
لتوسيع نطاق فحوصات "كورونا"


أعلنت ولاية نيفادا الأمريكية عن حصولها على مواد تقنية متقدمة من مجموعة "جي 42" - الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها - بهدف توسيع نطاق الفحوصات المخبرية لمكافحة فيروس كورونا المستجد في الولاية.. وقال جيم مورين المتحدث باسم اللجنة المعنية بالاستجابة والإغاثة بشأن مكافحة فيروس كوفيد-19 إن هذه المواد التقنية من شأنها تسهيل إجراء دراسة مبتكرة حول التسلسل الجيني لفيروس كورونا المستجد.. وأضاف - في بيان صحفي نقلته وسائل الإعلام في مدينة لاس فيغاس - أن التكنولوجيا المتقدمة التي جرى الحصول عليها من الشركة الإماراتية ستساعد في اطلاق أول مختبر حديث بقدرات معالجة فائقة لإجراء أعداد كبيرة من الفحوصات الخاصة بالفيروس في لاس فيغاس.. وأوضح جيم مورين أن التكنولوجيا الإماراتية ستعزز من قدرات الولاية الأميركية على إجراء مزيد من البحوث بهدف تقليص أثر الفيروس على المواطنين الأميركيين وزوار الدولة خلال فترة الأزمة.
يذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تلقى اتصالاً هاتفياً من ستيف سيسولاك حاكم ولاية نيفادا الأمريكية مؤخراً تناول آخر تطورات أزمة فيروس كورونا على المستوى العالمي وسبل التعامل معها واحتواء تداعياتها على المستويات الإنسانية والاقتصادية وغيرها.. وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ــ خلال الاتصال ــ إلى التعاون بين دولة الامارات والولايات المتحدة في التصدي لفيروس كورونا ..مؤكدا سموه حرص الإمارات على تقديم كل ما تستطيعه للمساعدة في مكافحة خطر "كورونا" على المستويين الإقليمي والعالمي انطلاقا من إيمانها بأهمية التضامن بين مختلف الدول في مثل هذه الظروف..مشيرا إلى أن مشاركة الخبرات والتجارب بين الدول تعزز قدراتها المشتركة لمواجهة هذه الأزمة.. من جانبه أكد حاكم ولاية نيفادا ــ خلال الاتصال ــ عمق العلاقات الإماراتية - الأميركية .. وعبر عن تقديره للتعاون القائم مع الامارات في التعامل مع أزمة فيروس كورونا.



تحت شعار "الفحص الدوري للثدي لا يتوقف خلال الجائحة" مستشفى دانة الأمارات في أبوظبي ينظم حملة توعية بسرطان الثدي خلال أكتوبر تشمل إجراء فحوصات مجانية للثدي طوال الشهر محاضرات وحدث رياضي افتراضي للتشجيع على إجراء الكشف الدوري د. فـاطمة الكعبي : "مدينـة الشيـخ خليفة الطبيـة" بدأت العــلاج بالبلازما لمكافحـة "كورونـا" وما زلنـا بانتظـار النتائج محمد بن راشد: صناعتنا الدفاعية في مضمار المنافسة العالمية إنفستكورب تعيّن لورا كوكيز رئيسة عالمية للمؤسسات البنك الدولي: 60 مليون شخص يسقطون تحت خط الفقر المدقع عام 2020 محمد بن زايد لـ"برنامج الأغذية العالمي": "قبل أن ترمش عيني سنساعدكم" ثورة الروح نفَّذوا "الكابيتال كونترول" وأذَلّوا المودعينَ.. والآن يشرعونهُ ! د. حاتم نسيبة.. ابن العائلة المقدسية العريقة ورجل الأعمال المتميز تتويج مثالي لخمسة عقود مضت على تأسيس الدولة 10 مشاهد في 2021 ترسم ملامح مستقبل الاقتصاد في الإمارات محمد بن راشد ومحمد بن زايد: اللقاح طريقنا للتعافي منال بنت محمد بن راشد: لولا دعم القيادة الرشيدة لما وصلت المرأة في دولتنا إلى تحقيق نجاحات هي اليوم محط أنظار العالم
اخترنا لكم