info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الأحد ٢٩ - مايو - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢٩ - مايو - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
فن ومشاهير
100 مليون دولار
حسب موقع تصنيف الأثرياء العالمي CELEBRITY NET WORTH
الزعيم عادل إمام
الفنان المصري الأكثر ثراء
يعتبر النجم المصري الزعيم عادل إمام من أغنى الشخصيات الفنية في العالم العربي، وتعتبر ثروته من أكثر الثروات الكبيرة على مستوى مصر، وخصوصاً بين الفنانين المصريين.. النجم المصري الأشهر جمّع هذه الثروة خلال مشواره الفني الطويل الذي بدأه عام 1960 ومازال يواصله حتى الآن، وقد يبلغ مقدار ثروة الزعيم عادل إمام حسب موقع تصنيف الأثرياء العالمي CELEBRITY NET WORTH حوالي 100 مليون دولار أي ما يفوق مليار ونصف جنيه مصري تقريباً.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مما لاشك فيه أن هناك يقين عند البعض أن الممثلين يمتلكوا الكثير من الأموال تصل إلى ملايين الدولارات وإن كان عادل أمام واحداً من أشهر واكثر الفنانين عملاً ونجاحاً فطبعاً سيكون من أغناهم.. وظل عادل إمام الذي قدم للسينما والمسرح والدراما أعمالاً لا تنسى منذ بدأ رحلته الفنية عام 1960، لسنوات طويلة الأعلى أجراً وجماهيرية في مصر والعالم العربي..إلا أنه لم يصرح يوماً بشكل رسمي عن مقدار ثروته التي تتناولها الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي.
رحلة عطاء
عادل إمام .. رحلة طويلة من العطاء الفني والنجاح والنجومية غير المسبوقة في تاريخ المسرح والسينما والتلفزيون، وشكّل حالة استثنائية بموهبته الفريدة واحترافه كل أنواع التمثيل، الكوميدي والتراجيدي، وهو الفنان الوحيد الذي استطاع تجسيد كل الأدوار بقدرة فائقة، وبنجاح لم يقل عبر السنين، وظل النجم الأول جماهيريا، وبلغة شباك التذاكر والإيرادات في المسرح والسينما، وحتى بالتلفزيون احتل القمة، وكان ومازال النجم الأعلى أجراً في تاريخ الدراما المصرية، وتميز عادل بالكوميديا لدرجة جعلت الجمهور يلقبه بالزعيم بعد مسرحيته الشهيرة التي حملت نفس الاسم.
ابن المنصورة
ولد عادل محمد إمام في أسرة بسيطة بقرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر عام 1940، وبالتحديد يوم 17 مايو (أيار)، وانتقل لحي السيدة زينب مع عائلته وهو في المرحلة الابتدائية، ورغم موهبته لم يدرس الفن، بل تخرج في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، ومع إحساسه بتزايد موهبته الفنية التحق بمسرح الجامعة وأظهر نبوغا، وشارك في عروض الفرق الجامعية والتحق بفرقة التلفزيون المسرحية عام 1962، وبرز في عدد من الأدوار رغم صغرها في أعمال مثل مسرحية "أنا وهو" في دور دسوقي أفندي وكيل المحامي مع النجم فؤاد المهندس، وكان هذا الدور بداية شهرته، ثم اشترك في مسرحية "النصابين" عام 1966 على مسرح الحكيم، ومسرحية "البيجامة الحمرا"ء عام 1967، ثم قدم مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي استمر عرضها من عام 1971 إلى 1975 وحققت هذه المسرحية انقلابا في عالم الكوميديا، وتعد الانطلاقة الحقيقية كنجم كوميدي ومسرحي.
نجاح وراء نجاح
توالى نجاح عادل إمام وتميزه في المسرح بمسرحية "شاهد مشافش حاجة" واستمر عرضها سبع سنوات، ومسرحية "الواد سيد الشغال" 1985، واستمرت إلى عام 1993، وبعدها قدم مسرحية "الزعيم" منذ عام 1993 إلى عام 1999، وأخيرا قدم مسرحية "بودي جارد"، وعرضت من عام 1999 إلى عام 2010.. أما السينما فبدأت شهرته الحقيقة مع بداية السبعينيات، وحصل على البطولات المطلقة في تلك الفترة في أفلام مثل "البحث عن فضيحة" مع ميرفت أمين وسمير صبري، و"عنتر شايل سيفه" مع نورا، و"البحث عن المتاعب" مع ناهد شريف وصفاء أبو السعود، وفيلم "رجب فوق صفيح ساخن" مع سعيد صالح وناهد شريف، و"ألو أنا القطة"، و"البعض يذهب للمأذون مرتين" و"أزواج طائشون" و"إحنا بتوع الأتوبيس" عام 1979 مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وكان بعيدا عن الكوميديا وذي طابع سياسي، وتم تصنيفه على أنه من أهم أفلام السينما المصرية.
شريك النجوم
وواصل عادل إمام نجاحه الكبير في فترة الثمانينيات بعدد من الأفلام المهمة مثل "المشبوه" و"حتى لا يطير الدخان" و"حب في الزنزانة" و"الحريف" و"الهلفوت" و"المولد".. وشارك عادل إمام في السينما في أعمال مع أكبر نجوم الفن المصري والعربي مثل فريد شوقي وعمر الشريف وأحمد مظهر ورشدي أباظة وسعاد حسني وصلاح نظمي ومحمد رضا وعبد المنعم مدبولي، بالإضافة لنور الشريف وسهير رمزي وميرفت أمين وشمس البارودي ولبلبة ونيللي ومديحة كامل.
وفي بداية التسعينيات اختلفت نوعية الأعمال السينمائية التي يقدمها عادل إمام، وشكّل فريق عمل ناجح مع السيناريست وحيد حامد والمخرج شريف عرفة، وقدم الثلاثي مجموعة من أهم الأفلام السياسية والكوميدية مثل "الإرهاب والكباب" و"المنسي" و"طيور الظلام" و"اللعب مع الكبار".
وبداية من عام 2000 قدم أعمالاً سينمائية كوميدية مميزة مثل "هاللو أميركا" و"أمير الظلام" و"التجربة الدنماركية" و"السفارة في العمارة" و"عريس من جهة أمنية"، و"عمارة يعقوبيان" و"مرجان أحمد مرجان" و"حسن ومرقس" و"بوبوس" و"زهايمر"، وكان آخر أفلامه عام 2010.. وبعد توقفه عن السينما قدم مسلسلات تليفزيونية مهمة مثل "فرقة ناجي عطا الله" و"العراف" و"أستاذ ورئيس قسم" و"مأمون وشركاه" و"صاحب السعادة" و"عفاريت عدلي علام" و"عوالم خفية"، وأخيرا "فلانتينو".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجوائز والتكريم
- جائزة أفضل ممثل لعام 1995 عن فيلم الإرهابي من مهرجان القاهرة السينمائي.
- جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي السينمائي الدولي لعام 2005 .
- جائزة من لجنة التحكيم الدولية لأفضل ممثل لعام 2006 عن فيلم عمارة يعقوبيان من مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي.
- جائزة أفضل ممثل لأفلام السرد لعام 2006 من مهرجان تريبيكا السينمائي الدولي في نيويورك.
- جائزة أفضل ممثل لعام 2007 عن فيلم عمارة يعقوبيان من مهرجان القاهرة السينمائي.
- جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي السينمائي الدولي لعام 2008.
- جائزة شرفية من مهرجان مراكش السينمائي الدولي عام 2014 .
- جائزة التانيت الذهبي من مهرجان قرطاج السينمائي عام . 2016
- الوسام الوطني للإستحقاق في قطاع الثقافة من الصنف الأول من قبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عام 2016
- جائزة الإنجاز الابداعي في الدورة الأولى من مهرجان الجونة لعام 2017 .



اخترنا لكم