info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
السبت ٢٤ - فبراير - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
السبت ٢٤ - فبراير - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
الإمارات
محمد بن راشد يأمر بمساعدات إنسانية عاجلة لغوث النازحين في بوركينا فاسو

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتوجيه مساعدات إنسانية عاجلة لغوث مئات الآلاف من اللاجئين والنازحين في دولة بوركينا فاسو ودعم جهود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في منطقة الساحل الوسطى، وتقديم العون لهؤلاء اللاجئين خاصة فيما يتعلّق بمواجهة التحديات الناجمة عن انتشار فيروس كوفيد- 19، وذلك عشيّة اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف 20 يونيو من كل عام.
وتنفيذاً لأمر سموه، غادرت مطار دبي الدولي متجهة إلى واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو طائرة شحن على متنها نحو 100 طن من المساعدات خرجت من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، متضمنة 88 طناً من مواد الإغاثة الأساسية، و12 طناً من المواد والتجهيزات المعنية بالمساعدة في حالات كوفيد-19، بالتعاون مع المفوضية السامية، ومنظمة الصحة العالمية، التي تقود الجهود لمكافحة جائحة كوفيد-19 بالشراكة مع جميع المنظمات الإنسانية.
وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن تكون دولة الإمارات في مقدمة الدول الداعمة لكل الشعوب الصديقة في مختلف مواقف الأزمات، وأن تكون دائماً مبادرة لغوث كل محتاج في حالات الشدائد والملمات، حيث تأتي مكرمة سموه في أعقاب إعلان المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين- المنظمة العالمية المُكرّسة لإنقاذ الأرواح وحماية حقوق اللاجئين- حالة الطوارئ في منطقة الساحل الوسطى في بوركينا فاسو لحماية ومساعدة أكثر من 600 ألف من النازحين داخلياً، وهو رقم مرشح للزيادة في الأسابيع القادمة.
وفي هذه المناسبة قال معالي محمد إبراهيم الشيباني، رئيس اللجنة العليا للإشراف على المدينة العالمية للخدمات الإنسانية: برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تعمل المدينة العالمية للخدمات الانسانية على استيعاب وتسهيل مهمة جميع الأشخاص والمنظمات وكل من يقدم يد العون للمحتاجين ومساعدتهم على ذلك، عبر تمكينهم من العمل معًا كقوة واحدة للوصول إلى تحقيق هدف مشترك وهو تحسين الأوضاع الإنسانية حول العالم.
وتعليقاً على المساعدات المُقدمة إلى اللاجئين في بوركينا فاسو، أوضح معاليه قائلاً: تعكس هذه المساعدات رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لآفاق تعزيز العمل الإنساني الدولي، وكيفية الارتقاء بمستوى مردوده الإيجابي، وقد تم تنسيق هذه الشحنة من المساعدات ودعمها من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الصحة العالمية، انطلاقاً من حرص دبي وقيادتها الرشيدة على توثيق التعاون مع كل المنظمات الدولية القادرة على إحداث أثر إيجابي في حياة كل من يحتاج إلى العون والمساعدة في مواجهة مواقف وأزمات صعبة.
من ناحيتها قالت نادية جبور، مديرة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الإمارات العربية المتحدة: تفخر المفوضية بشراكتها الاستراتيجية مع المدينة العالمية للخدمات الانسانية في دبي، وتقدّر اللفتة الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تتزامن مع يوم اللاجئ العالمي هذا العام، لاسيما وأنها تأتي في توقيت بالغ الأهمية، حيث يواجه العالم تداعيات جائحة كوفيد-19.. ستدعم استجابة المفوضية لأزمة النزوح الناجمة عن العنف ضد المدنيين في منطقة الساحل، والتي تستضيف أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ ونازح داخلياً وأشخاصاً عائدين.



جائحة كوفيد - 19 في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى : صدمة مزدوجة تواجه المنطقة محمد بن زايد لـ"برنامج الأغذية العالمي": "قبل أن ترمش عيني سنساعدكم" استعرض أهم الإنجازات والمبادرات في تقريره السنوي "المركزي": اقتصاد الإمارات بين الأفضل أداءً عالمياً والنمو 7.6% في 2022 مساحات خاصة بالمنتجات المحلية في منافذ البيع بأبوظبي الطلاق يهدد أمن المجتمع "واشنطن بوست": إدارة ترامب نفذت 10 آلاف عملية طرد أو ترحيل للمهاجرين فادي خوري سيلاحق من اقتحم منزله... ومن وراء الهجوم المبرمج عليه ؟ "الاتحاد للطيران" تطلق رحلات موسمية إلى سانتوريني ومالقة وميكونوس محمد بن زايد: علاقاتنا مع روسيا تشهد تقدماً ملحوظاً وحريصون على تعزيزها في المجالات كافة تواصل الانتعاش وتوسّع شبكة محطات الشركة 551 مليون درهم أرباح "أدنوك للتوزيع" في الربع الأول عام 2023 الرئيس التنفيذي بدر سعيد اللمكي: نعمل على تعزيز نمو أعمالنا محلياً ودولياً من خلال استكشاف فرص الاندماج والاستحواذ ذات القيمة التراكمية ألا بذكر الله تطمئن القلوب ترامب يجيز إصلاح الشرطة.. ويهاجم أوباما وبايدن
اخترنا لكم