info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
السبت ٢٠ - يوليو - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
السبت ٢٠ - يوليو - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
الإمارات
عبدالله بن زايد: الإجماع العربي ضد إجراءات الضم معلن وثابت
الإمارات ترفض مخططات الاحتلال لضم أراضٍ فلسطينية

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة رفضها ما تضمّنه برنامج الحكومة الإسرائيلية الجديدة من خطط وإجراءات لضم أراضٍ فلسطينية وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.. وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، عن بالغ قلقه ورفضه لما تضمنه برنامج الحكومة الإسرائيلية الجديدة من خطط وإجراءات لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.. وحذر سموه من أن هذه الخطوة أحادية الجانب غير قانونية وتقوّض فرص السلام وتتعارض مع كافة الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي للوصول إلى حل سياسي دائم، ووفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة.
ورفض سموه تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، التي أشار فيها إلى قبول عربي ضمني بهذه الخطوات، معتبراً أنها تجافي الواقع وتنافي حقيقة الموقف العربي، فالإجماع العربي معلن وثابت في القرارات الصادرة عن جامعة الدول العربية وتم التأكيد عليه في العديد من الاجتماعات الوزارية العربية.
وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن مسار عملية السلام في الشرق الأوسط التي ننشدها جميعاً واضح ومعروف، وقد أرسته المبادئ الدولية المتفق عليها لحل القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مجدداً تأكيد دولة الإمارات على أن أي خطوات أحادية الجانب تعيق وتعرقل فرص السلام الدائم الذي نطمح إلى تحقيقه.



دراسة لخبراء في صندوق النقد الدولي "العمل من بُعد".. لا يصلح للفقراء والشباب والنساء إنفستكورب تبيع "أفيرا" الرائدة في الأمن السيبراني ل"نورتون لايفلوك" مقابل 360 مليون دولار التخارج الأول لـصندوق انفستكورب التكنولوجي الرابع تديرها "مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار" City Football Group تنضم إلى أكبر الإمبراطوريات الرياضية في العالم الأولى من نوعها في المنطقة لتأهيل كوادر عربية محمد بن راشد يفتتح أكاديمية الإعلام الجديد أحمد المسماري: تنظيم داعش الإرهابي بدأ يتلاشى عسكرياً من ليبيا نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ..! آيات الذكر الحكيم تضيء ظلمة أيّامنا .. ومهمة الرسول تبليغ الآيات وليس تآليف الروايات ..علي الشرفاء الحمادي : لن نترك امتنا رهينة للأفكار الظلامية .. قلوب الناس مازالت لينة تميل الي الخير وحب الإسلام تقرير "عزل ترامب" يصدر بعد أيام.. الخديعة الكبرى مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية: 1.3 مليار درهم إجمالي الإنفاق عام 2019 استفاد منها 71 مليون شخص في 108 دول مؤتمر هيلث بلاس الشرق الأوسط السنوي للخصوبة يختتم أعماله في دبي رفع الناتج المحلي الإجمالي السنوي إلى 3 تريليونات درهم عام 2031 محمد بن راشد: استعداداتنا للمستقبل لا تتوقف وحكومة الإمارات تتبنى فكراً استباقياً لتلبية متطلبات العملية التنموية
اخترنا لكم