info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار عربيّة
أشاد بعمل "فريق البحرين" بقيادة ولي العهد رئيس الوزراء
الملك حمد بن عيسى آل خليفة :
الوضع الصحي بخير.. والمملكة تسير
بعون الله تعالى على طريق التعافي من الوباء
استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مؤخراً في "قصر الصافرية" صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بحضور سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى وسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، حيث جرى خلال اللقاء استعراض أهم القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن المحلي وفي مقدمتها مستجدات التعامل مع جائحة كورونا.


أعرب جلالة الملك المفدى أيده الله عن اعتزازه بالجهود المخلصة والمقدرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي ولى العهد رئيس مجلس الوزراء خدمة لوطنه في كافة المجالات، مشيداً جلالته بالعمل المخلص لفريق البحرين بقيادة سموه في التصدي لهذه الجائحة والتي تتضمن وضع الخطط والاحترازات الوقائية المناسبة للتعامل مع ما تتطلبه الأوضاع للمرحلة الراهنة والجهود الوطنية المخلصة للتصدي للجائحة لضمان سلامة كافة المواطنين والمقيمين، مؤكدًا جلالته حفظه الله بأن ما تم اتخاذه من إجراءات خففت بحمد الله من أعداد الحالات القائمة لفيروس كورونا ومعدل الانتشار، وإن ذلك يبشر بالخير.
جهود إنسانية نبيلة
وثمن رعاه الله الدور الكبير الذي تضطلع به الكوادر الطبية والصحية وجميع العاملين في الصفوف الأمامية والجهات المساندة، مؤكداً بأن جهودهم الإنسانية النبيلة هي محل فخر وتقدير الجميع، داعياً إياهم لمواصلة العمل بروح الإصرار والمثابرة لتحقيق أهدافهم السامية لتوفير المزيد من الطمأنينة والسلامة للجميع.
وأكد جلالته بأن الوضع الصحي بخير ولله الحمد، وأن المملكة تسير بعون الله تعالى على طريق التعافي من هذا الوباء في ظل الإقبال المتزايد لأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا والتدابير التي تمت من أجل زيادة وتيرته ضمن الحملة الوطنية للتطعيم والذي قطع شوطاً كبيراً شمل غالبية المواطنين والمقيمين، وأن حرص أهل البحرين على أخذ اللقاح والتزامهم بالتدابير الصحية الوقائية نابع من وعيهم وثقافتهم الأصيلة، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ البحرين وأهلها، وأن يعجل بزوال هذا الوباء عن البشرية جمعاء.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولي العهد رئيس مجلس الوزراء
سلمان بن حمد آل خليفة:
اعتزاز جلالة الملك المفدى بالجهود الوطنية للتعامل مع "كورونا"
دافع لنا جميعاً لمزيد من البذل والعطاء
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أن اعتزاز حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بالجهود الوطنية للتعامل مع فيروس كورونا دافعٌ لنا جميعاً لمزيد من البذل والعطاء، ونوّه سموه بأنه يثمن عالياً صبر وتكاتف الجميع والتزامهم الدؤوب بما يدعم الجهود الوطنية التي ستستمر بروح الفريق الواحد للتصدي للفيروس والتقليل من آثاره في كافة المجالات واضعةً أمام عينها صحة وسلامة الجميع أولويةً قصوى.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أشار سموه إلى أن المرحلة الراهنة من التعامل مع فيروس كورونا تعد مرحلة دقيقة تستوجب من الجميع إدراك المسؤولية التي تقع عليه في الحد من معدلات الانتشار بما في ذلك الإقبال على التطعيم والجرعات المنشطة منه في وقتها المحدد مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي حددها الفريق الوطني الطبي.
جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله بقصر الرفاع مؤخراً، سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، ومعالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، ومعالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني.
أهمية الالتزام
وأوضح سموه أن على الجميع مسؤولية مشتركة لحماية كل فرد من المجتمع، فالكل يدرك الآن خطورة هذا الوباء وأهمية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون بالتعليمات الصادرة للحد من انتشار الفيروس ومواجهة التحورات الجديدة الأشد خطورة منه وخاصة المتحور الحالي دلتا، مشيراً إلى أن المملكة تتابع بشكل مستمر تطور انتشار الفيروس عالمياً وسيتم دائماً اتخاذ الخطوات المناسبة على الصعيد المحلي لحماية الوطن وأبنائه وكل من يقيم فيه.. وأضاف سموه حفظه الله أن العمل مستمر لوضع الحلول المناسبة لدعم القطاعات المتأثرة من تداعيات الفيروس والدفع بعجلة التنمية نحو المسارات المنشودة.
كما أعرب سموه عن خالص تعازيه لكل أبناء البحرين والمقيمين ممن فقدوا عزيزاً بسبب الجائحة، سائلاً سموه المولى جلت قدرته أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على الحالات القائمة بالشفاء العاجل.. داعياً المولى العلي القدير أن يرفع هذه الجائحة عن مملكة البحرين وعن العالم أجمع.
حس المسؤولية
وأكد سموه أن التعامل مع فيروس كورونا شكل تحدياً استثنائياً قابله جهد مضاعف وبحسٍ مسؤول من كافة أفراد الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا والعاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الطبية والجهات المساندة والمتطوعين، والذي له محله من التقدير والاعتزاز، فهم قدموا النموذج المشرف الذي سيكون ملهماً للأجيال في التفاني والإخلاص من أجل الوطن وصحة وسلامة المواطنين والمقيمين.
وأشار سموه إلى أننا اليوم نمر بتحدٍ تمر به كافة دول العالم وما يصنع النجاح فيه هو الالتزام الذي تقتضيه المسؤولية الوطنية، من أجل صحة وسلامة المجتمع وأفراده كأولوية قصوى، مؤكداً سموه أن الالتزام اليوم واجب وطني، ويتطلب عزماً متجدداً لتجاوز هذه المرحلة والوصول للأهداف المنشودة، مشدداً أنه بالروح الوثابة والعزيمة والصبر والثبات سننتصر في مواجهة الفيروس.
الوعي والتعاون والاستجابة
وفيما أعرب سموه عن الشكر والتقدير للمواطنين على حسهم الوطني ومواقفهم المشرفة التي قدمت نموذجاً رائعاً للوعي والتعاون والاستجابة لكل متطلبات التصدي للجائحة، مضيفاً أن بإيمان أبناء البحرين بالمسؤولية ووعيهم بدورهم الوطني يشكل مرتكز النجاح لمواجهة مختلف الظروف والمستجدات وتجاوزها بنجاح.
كما عقد سموه بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة من كبار المسؤولين اجتماعاً عن بُعد مع الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) بحضور معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني الطبي وعدد من أعضاء الفريق والعاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الطبية والجهات المساندة، حيث نقل سموه للجميع تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وتقدير جلالته لعطائهم وجهودهم الوطنية المخلصة للتصدي للجائحة.. كما أعرب سموه عن الشكر الكبير لهم على ما يقومون به من دور مميز وجهد استثنائي له كل التقدير من الجميع.
الصفوف الأمامية
من جانبهم، أعرب رئيس وأعضاء الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا والعاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الطبية والجهات المساندة، عن عظيم امتنانهم لتقدير حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وشكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بكل ما يتعلق بصحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم، مشيرين إلى أن هذا الاهتمام كان الدافع الأكبر لهم لبذل المزيد من العطاء في خدمة الوطن.



"موديز" تمنح الإمارات التصنيف السيادي Aa2 الأعلى في المنطقة محمد بن راشد: الجدارة الائتمانية دليل على سياسات مالية رشيدة وعلاقات دولية قوية 40% انخفاض أسعار الكمامات بالفجيرة من الزراعة وتجارة التمور واللؤلؤ.. إلى أحد أسرع اقتصادات العالم نمواً الإمارات موطن الفرص الاستثمارية وبوابة الأسواق العالمية 1000 مبنى تاريخي في أم القيوين ضمن مشروع إحياء المنطقة التاريخية 2.4 مليار امرأة في العالم لا يتمتعن بحقوق الرجال الاقتصادية انسحب من المشهد دون تطبيق أي من خططه الإصلاحية هل تكفي استقالة الحكومة حسان دياب لاحتواء غضب الشارع اللبناني ؟ دمج 6 من المرافق الطبية المملوكة لها في الإمارات "مبادلة" تطلق شبكة متكاملة للرعاية الصحية محمد بن زايد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة مجلس أبحاث التكنولوجيا محمد بن زايد يتلقى رسالة من الرئيس الكوري الجنوبي بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين "إنفستكورب" تستثمر مليار دولار في السعودية والشرق الأوسط شرعية التدخل تدعمها المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة القبائل الليبية تناشد القاهرة التصدي للغزو التركي دوق أدنبره منذ عام 1947 الأمير فيليب يحتفل بعيد ميلاده الـ 99
اخترنا لكم