info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
السبت ٢٤ - فبراير - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
السبت ٢٤ - فبراير - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار عربيّة
تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية بدءاً من 1 من ديسمبر
مملكة البحرين تتقدم بطلب رسمي لفتح سفارة في إسرائيل


قال وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني خلال أول زيارة يجريها وفد رسمي بحريني إلى إسرائيل، الأربعاء، إنه نقل طلباً رسمياً لفتح سفارة في إسرائيل ووافق على طلب إسرائيلي لفتح سفارة في المنامة.. وأضاف عبد اللطيف الزياني في مؤتمر صحفي، أن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، "قبل الدعوة لزيارة البحرين"، لافتاً إلى أن الزيارة ستتم الشهر المقبل.. من جانبه، أكد أشكنازي أن إسرائيل "ستستمر في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مملكة البحرين".
كما أعلن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، أن البحرين وإسرائيل ستطبقان نظام التأشيرة الإلكترونية على مواطنيهما بدءاً من في الأول من ديسمبر المقبل، وذلك ليتمكنوا من السفر بحرية بين البلدين.. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في إسرائيل، جمع بين الزياني ونظيره الأميركي مايك بومبيو ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "نحن نبني جسرا للسلام سيعبر عليه كثيرون لاحقاً".. من جانبه، اعتبر بومبيو أن اتفاقيات السلام التي أبرمت مؤخرا مع إسرائيل تعكس "رسالة لإيران بأنها ستصبح أكثر عزلة".
وفي وقت سابق، وصل أول وفد رسمي بحريني برئاسة الزياني، إلى تل أبيب، في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها.. وكان في استقبال الوفد البحريني، وزير الخارجية الإسرائيلي، بالإضافة إلى وزراء ومسؤولين آخرين، وفق ما ذكرت وكالة أنباء البحرين.. وعلّق الزياني على الزيارة، قائلاً: "تعد هذه الزيارة خطوة شجاعة اتخذتها مملكة البحرين، بما يتماشى مع رؤية الملك حمد بن عيسى آل خليفة.. لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار، حيث تضطلع المملكة بدورها الرائد لتحقيق السلام في المنطقة والعالم".
وأضاف: "مملكة البحرين ومع هذه الزيارة التاريخية الأولى لدولة إسرائيل، تؤكد على سياستها القائمة على الالتزام بالسلام كخيار استراتيجي، تنطلق من خلاله أطر المبادرات لتعزيز التعاون الدولي والاستقرار والسلام والازدهار في منطقة الشرق الأوسط".. وتابع: "هذه الزيارة بداية استراتيجية لتعزيز التعاون المشترك بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، بما يحقق المصالح المشتركة بينهما، إذ ستسهم في إطلاق العديد من مبادرات التعاون في مختلف المجالات، وهي منطلق لزيارات أخرى مرتقبة مستقبلاً".. وشدد وزير خارجية البحرين على أنت منطقة الشرق الأوسط "شهدت على مر العقود السابقة نزاعات وحالة من عدم الاستقرار، وقد حان الوقت لأن ننتهج سياسات أخرى للتوصل إلى حل شامل يحقق الازدهار والنماء للجميع".



اخترنا لكم