info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
السبت ٢٥ - مايو - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
السبت ٢٥ - مايو - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
الإمارات
جناح الإمارات أيقونة تروي قصة النهضة
يشكل جناح الإمارات في إكسبو 2020 دبي صرحاً حضارياً للمستقبل بتصميم أيقوني يحمل رسالة ملهمة، يجسد التراث ويحاكي المستقبل، إذ يأتي تصميم جناح الإمارات على شكل صقر أثناء الطيران، ليرمز إلى الريادة والشموخ اللذين تتحلى بهما الدولة، وتعكس مكوناته قيم الانفتاح والتواصل والتسامح، التي تتماشى مع الشعار الرئيس لإكسبو، وتساهم في تعزيز التعاون والعمل المشترك مع المجتمع الدولي بهدف الارتقاء بجودة الحياة من خلال التنمية المستدامة. ويتمتع جناح الدولة بفضاءات إبداعية وتصاميم معمارية فريدة، إذ استوحي تصميمه من الصقر الذي يرمز إلى الشجاعة والقوة، ومدى ارتباط الإمارات ببقية العالم وارتفاعها إلى آفاق جديدة من خلال مختلف الشراكات والعلاقات الدولية.



ومن الناحية التكنولوجية، يستخدم الهيكل المتقدم للجناح مزيجاً من تكنولوجيا البناء والبرامج الذكية عبر التصميم بأكمله. وبفضل هذا الذكاء في التصميم والإبداع، يأتي الجناح بناءً ذكياً للمستقبل، إذ تتحرك الريش العملاقة التي تشكل جناحي الصقر هيدروليكياً لتوليد الطاقة النظيفة. ويقام جناح الإمارات على مساحة 15 ألف متر مربع، ويتكون من أربعة طوابق، علوي يخصّص للضيافة وبمساحة تصل إلى 1717 متراً مربعاً، وطابق ميزانين بمساحة 584 متراً مربعاً تتضمن مناطق مخصصة لتقديم الدعم، وطابقين للعرض بمساحة تتجاوز 12 ألف متر مربع. ويستعرض الجناح قصة نهضة الإمارات منذ أن كانت ملتقى الطرق قديماً إلى أن أصبحت مركزاً عالمياً نشطاً اليوم من خلال التعاون وتبادل المعرفة، كما يحكي الجناح قصة الدولة بوصفها مركزَ تواصل عالمياً، مؤكداً رؤية قادة الدولة لخلق مجتمع متقدم ومسالم بخطط طموحة للمستقبل، وتحتفي الفعاليات الضخمة في الجناح بالثقافة الإماراتية وإنجازاتها.




نسبة المتعافين من «كورونا» بالدولة تقفز إلى 96.5 % الإمارات تعزز ريادتها في صدارة أكثر الدول كفاءة في مكافحة الفيروس السعودية تسمح بدخول القادمين من الإمارات و10 دول أخرى إنفستكورب يحقق أداءً قوياً للسنة المالية 2019 الحد من عدم المساواة لخلق الفرص بقلم: كريستالينا غورغييفا مدير عام صندوق النقد الدولي فرنسا : على إيران احترام الاتفاق النووي لتعود إليه أميركا هجوم عنيف من ترامب على الصحة العالمية .. "دمية في يد الصين" ! إعصار يضرب ووهان الصينية ويخلف مئات القتلى والجرحى حسان دياب يرتكب ثلاثة أخطاء قاتلة بحق الأرثوذكس ! وضع كارثي بالمستشفيات ونقص بالأوكسجين.. كورونا يعصف بتونس كلماتٌ..كلماتٌ..كلماتٌ.. الشراكة مع كبريات الشركات العالمية تسهم في توطين التكنولوجيا محمد بن زايد يزور "ستراتا" ويطلع على مشاريعها التصنيعية المتقدمة في مجال الطيران العمل المناخي في صميم الاستراتيجية التنموية رئيس الدولة ومحمد بن راشد يطلعان على التقدم في استعدادات الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28
اخترنا لكم