info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الأحد ٢٩ - مايو - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢٩ - مايو - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
سياحة
أيقونة سياحة عالمية
جزيرة ياس.. متعة بلا حدود
تعتبر جزيرة ياس في مدينة ابوظبي ، من أرقى وأفخم جزر الإمارات، تتميز بموقع فريد وإطلالات مميزة على الخليج العربي، وتعد من أهم المناطق السياحية في الامارات .. وتضم جزيرة ياس في ابوظبي أماكن ترفيهية مذهلة متعددة، شواطئ هادئة، ومركز تجاري راقي، كما تضم المطاعم المميزة.


تقع جزيرة ياس على بعد 20كم من إمارة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربيّة المتحدة، أي حوالي نصف ساعة بالسيارة، وقد تمّ إنجاز العديد من المشاريع فيها بتمويل من شركة "الدار" القيّمة وبقيمة تفوق 130 مليار درهم، مساحتها صغيرة لا تتعدّى 25 كم2 غير أنّها تجذب عدداً كبيراً من السيّاح ومحبّي المناطق الترفيهيّة، والمغامرات المائيّة، وسنذكر في هذا المقال أهمّ معالم الجزيرة التي تعدّ مقصداً سياحياً يدرّ مليارات العوائد المالية على المستثمرين.

أفضل المعالم السياحية
* ياس لينكس
ملعب الجولف الحائز على جوائز، يعد أول ملعب في الإمارات يضم 112 مستودعاً، يتمتع بإطلالة رائعة على بحر العرب من كل مكان، كما يحيط به نباتات الأيكة الساحلية الخصبة، فاغتنم الفرصة ومارس رياضتك المفضلة في هذا الملعب الفريد من نوعه.. ويقع المضمار على الشواطئ الغربية للجزيرة وهو خاصّ بلاعبي الجولف، وقد حصل على عدّة جوائز عالمية، هذا بالإضافة إلى أنّه من أفضل عشرة مضامير عالمية حسب تصنيف مجلّة جولف مجازين الأمريكيّة.
* "ياس ووتر وورلد"
استمتع بأجمل المغامرات المائية، والأكثر إثارة في هذا المكان الممتع، حيث يضم 45 لعبة من الألعاب المذهلة والمنزلقات المائية الرائعة، والمرافق الترفيهية التي تناسب جميع الأعمال، ستحظى بالكثير من البهجة والمتعة في ووتر وورلد.
وهي عبارة عن مدينة مائية ضخمة يصل ارتفاع الأمواج فيها إلى ثلاثة أمتار تعمل بالطاقة الهيدومغناطيسية، ومن الألعاب الموجودة فيها ما يأتي: لعبة بابلز باريل وهي عبارة عن أعلى أمواج على مستوى العالم صالحة للتزلّج.. لعبة الزلاقة المائيّة الإعصاريّة. الأفعوانية.. إلقاء القنابل المائية.. لعبة جبل دروب.. راش رايدل لمحبي مغامرة ركوب الأمواج.. لعبة ليوا لوب وهي أوّل منزلقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.. لعبة بانديت بومبر وهو عبارة عن أطول قطار أفعواني على مستوى منطقة الشرق الأوسط أيضاً. السوق، والمطاعم، ومعارض الغطس الخاصة باستخراج اللؤلؤ.
* عالم فيراري
أول متنزه ترفيهيي في العالم بتصميم مستوحي من فيراري، مع مجموعة من الألعاب المذهلة المحطمة للأرقام القياسية، ستخوض تجربة فريدة من نوعها بقضاء يوم مفعم بالمرح لكل العائلة، كما يوفر المتنزه أماكن التسوق، والمطاعم.
تم إنجازها عام 2009م لمحبي سباق سيارات الفورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة، والجدير بالذكر أنّ سرعة السيارة في السباق تتخطّى 320كم في الساعة، وعوائد الحلبة الاقتصاديّة هائلة وبذلك فهي تدرّ أمولاً طائلة على الجزيرة ككلّ، كونها تتيح إمكانية خوض تجارب القيادة، وتجارب قيادة سائق محترف، وبرامج تجارب خاصّة لتعلّم القيادة، ودورة رخصة القيادة للسباقات.
* "ياس مول"
من أرقى تجارب التسوق الممتعة التي يمكن أن تقوم بها، يضم المول العديد من المتاجر ذات العلامات التجارية الرائدة في العالم، ومنطقة مخصصة للألعاب الترفيهيه العائلية، كما يضم 20 شاشة من دور السينما الحديثة تحت إدارة فوكس سينما..وهو عبارة عن مركز تسوّق هو الثاني من حيث المساحة في دولة الإمارات العربية المتحدة قاطبة، يفتح أبوابه للزوار والسكان المحليين على حدّ سواء، بحيث يغطّي جميع احتياجات السائح والمقيم.
* "ياس مارينا"
تضم العديد من أوجه الاستمتاع والتميز والكثير من الأنشطة حيث يوجد منطقة ألعاب الأطفال، والمطاعم الفاخرة، كما يمكنك أن تحلق في الطائرات المائية الرائعة، وتستمتع برحلات اليخوت المبهجة، أو التجديف بين الأشجار الاستوائية.
* حلبة جزيرة ياس
إذا كنت من المحترفين أو الهواه، ستجد طرق عديدة للاستمتاع بجو سباق الفورميلا 1، سواء الاستمتاع بالمناظر والأصوات الرائعة لسباق جائزة أبوظبي الكبرى، أو الذهاب لجولة بسيارة عالية الأداء، أو التسابق بسيارة مع الأصدقاء.
* شاطئ جزيرة ياس
يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الساحرة على هذا الشاطئ لما يميزه من هدوء وجمال، اقضي وقت مميز بين المياه البلورية الصافية والرمال البيضاء الناعمة وحولك الكثير من الأشجار الاستوائية الرائعة، كما يضم بركة السباحة الأنيقة، الشاليهات الخاصة، والمطاعم.
* "ميدان دو"
مقر لأكبر العروض المباشرة في المدينة، أصبح هذا المكان الخارجي مجهز لإقامة الحفلات طوال العام، استضاف هذا الميدان أعظم الفانيين من أرجاء العالم، استمتع بنجمك المفضل في ميدان دو المميز.
* مرسى ياس
يضمّ العديد من المقاهي والمطاعم واليخوت الضخمة، بالإضافة إلى جسر عائم فوق الماء بطول 400 متراً، ناهيك عن عروض الليزر الليلية، وجولات سي وينجز البحرية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جزيرة ياس: 35 جائزةً وتكريماً خلال عام 2020
اختتمت جزيرة ياس أبوظبي عام 2020 بنجاح باهر، حيث حازت المدن الترفيهية ومناطق الجذب السياحية ومشروعات البنية التحتية إلى جانب المشروعات التطويرية في الجزيرة على 35 جائزة وتكريم.. وكانت جزيرة ياس أبوظبي قد اُختيرت، ومرافقها الترفيهية، ضمن قائمة المرشحين للفوز بجوائز السفر العالمية لعام 2020، حيث حصلت جزيرة ياس على جائزة "مشروع التطوير السياحي الرائد في الشرق الأوسط لعام 2020".. تقديراً لمشروعاتها المتميزة في مجال المدن والمرافق الترفيهية والمشروعات التطويرية.
وحازت مدينة "عالم فيراري أبوظبي"، التي تضم الأفعوانية الأسرع في العالم، جائزة "أفضل مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط 2020"، وتوجت بلقب "أفضل مدينة ترفيهية في العالم لعام 2020" ضمن جوائز السفر العالمية، كما حازت جائزة "أفضل مبادرة للمسؤولية الاجتماعية" في مبادرة التعافي السريع من مجلس الترفيه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينالاك)، بالإضافة إلى حصولها على جائزة "اختيار المسافرين" من موقع "تريب أدفايزر".
وحصلت ياس ووتر وورلد أبوظبي، مدينة الألعاب المائية ذات التصميم الإماراتي، على جائزة "أفضل حديقة مائية في العالم" للعام الثالث على التوالي، بالإضافة إلى حصولها على جائزة "أفضل حديقة مائية في الشرق الأوسط" لعام 2020 من قبل جوائز السفر العالمية.
وفي عام 2020، حصلت عالم وارنر براذرز أبوظبي، أكبر مدينة ترفيهية مغلقة في العالم، على ثماني جوائز.. كما حصدت المدينة الترفيهية جائزة أفضل مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط وحازت جائزة "الحدث الترفيهي المفضل في الذكرى الـ80 لظهور شخصية باتمان".. وحطم ياس مول رقماً قياسياً عالمياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر صنع زجاجة عملاقة بفن الرمل، إذ تولى فريق من الفنانين المحترفين تصميم هذا العمل، الذي احتفى باليوم الوطني لدولة الإمارات.



اخترنا لكم