info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
اقتصاد
إنفستكورب" تؤسس منصة استثمارية بشراكة أوروبية

أعلنت مؤسسة إنفسكورب، المتخصصة في الاستثمارات البديلة والمدرجة ببورصة البحرين، ومجموعة تاغس، إحدى الشركات الأوروبية المتخصصة بإدارة الأصول البديلة، عن إنشاء مشروع مشترك من خلال دمج قسم استثمار العوائد المُطلقة في إنفستكورب وشركة تاغس كابيتال الفرع المعني باستثمار العوائد المُطلقة لدى تاغس.
وبحسب بيان، سيستفيد المشروع المشترك – الذي أطلق باسم إنفستكورب تاغس المحدودة - من خبرات تاغس كابيتال وقسم استثمار العوائد المُطلقة في إنفستكورب في السعي إلى إنشاء منصة عوائد مطلقة عالمية مع أكثر من 6 مليارات دولار أميركي من الأصول المدرة للدخل، بما في ذلك المحافظ الاستثمارية المدارة، والتمويل الأولي، وسوى ذلك من الحلول الاستثمارية.. وستساهم خبرة فريق العمل المشتركة في جعل إنفستكورب تاغس المحدودة واحدة من الشركات العالمية للاستثمار المشترك. وسيترأس كل من ليونيل إرديلي، رئيس قسم استثمار العوائد المُطلقة في إنفستكورب، وسالفاتوري كوردارو، الشريك المؤسس ورئيس الاستثمارات لشركة تاغس كابيتال الإدارة الحالية للمشروع المشترك.
وذكر البيان أن الفوائد المتوقعة من عملية الدمج هي توسيع منصة الاستثمار حيث ستستفيد الشركتان معاً من مجموعة منتجات أكبر، بما في ذلك المحافظ المتعددة الصناديق، كصناديق التحوط، الديون الخاصة والاستثمارات المؤثرة، شراكات التمويل الأولي وتعزيز الرسملة، محافظ فرص الاستثمار المتخصص، علاوات المخاطر والأصول المتقاطعة، واستراتيجيات تعهدات الاستثمار الجماعي في الأوراق المالية القابلة للتحويل.. وسيتمكن المشروع المشترك من الاستفادة من المبادرات البيئية والمجتمعية والحوكمية لكلتا المؤسستين التي تركّز على الاستثمارات المستدامة.
ومن تلك الفوائد أيضاً توسيع العلاقات مع العملاء حيث لا يوجد تداخل بين العملاء في عمليات قسم استثمار العوائد المُطلقة في إنفستكورب وتاغس كابيتال، ويوفر الدمج فرصة مثالية لتوسيع العلاقات مع العملاء.. ويمثل العملاء في أميركا الشمالية أكبر مكوّن من الأصول المُدارة للمشروع المشترك (ما يقارب 40 بالمائة)، مع انتشار بقية العملاء بالتساوي تقريباً عبر أوروبا وآسيا والشرق الأوسط.. يشار إلى أن بنك إنفستكورب، المدرج في بورصة البحرين، أعلن منتصف الشهر الماضي، عن إطلاق منصة للاستثمار في العلامات التجارية المتخصصة بالأغذية في قارة آسيا، بتمويل بلغت قيمته 275 مليون دولار.



اخترنا لكم