info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
الإمارات
الإمارات: التدخل التركي عائق أمام حل سياسي في ليبيا

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة تمسكها بالحل السياسي في ليبيا وضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري وشامل، وشددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان أصدرته على دعم دولة الإمارات للحل السياسي للأزمة الليبية عبر مسار مؤتمر برلين، داعية جميع الأطراف إلى الالتزام بالعملية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة، مؤكدة أنه الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيها.
وأشادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بما حققه الجيش الوطني الليبي من تصدٍ للعمليات الإرهابية، وسعيه الحثيث لتحقيق الاستقرار ومواجهة الميليشيات المتطرفة والإرهابية في ليبيا، وأعربت الوزارة عن بالغ قلقها من التدخل التركي في الشؤون العربية بما في ذلك الشأن الداخلي الليبي والتصعيد الميداني المصاحب لهذا التدخل، وتقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية المسلحة عبر نقل المقاتلين الأجانب من تشكيلات مسلحة مدرجة على قوائم الإرهاب إلى الأراضي الليبية في مخالفة سافرة لقرارات مجلس الأمن الدولي، فضلاً عن تهريب الأسلحة الثقيلة والخفيفة في خرق لقرارات الأمم المتحدة ومؤتمر برلين، وجهود المجتمع الدولي الداعية إلى وقف إطلاق النار.
كما أعربت الوزارة عن رفضها القاطع للدور العسكري التركي الذي يعرقل فرص وقف إطلاق النار، ويجهض جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي شامل، ودعت دولة الإمارات كافة الأطراف إلى تغليب المصلحة العامة بما يضمن مستقبل أفضل للشعب الليبي الشقيق.



استطلاع: غالبية الأتراك يعارضون النظام الرئاسي محمد بن زايد يخصص 50 مليون جنيه لترميم "معهد الأورام" في القاهرة مطلوب تحرك فعال وسريع لكبح تأثير الجائحة فيروس كورونا يفاقم أزمة التعلّم في العالم حمد بن جاسم يبيع فندقين بلندن إنفستكورب تعيّن جوردانا سمعان مسؤولة عن مبادرة "التنوع والإدماج" وتعلن عن سلسلة من الالتزامات الاجتماعية شكرًا الإمارات... شكرًا محمد بن زايد لا أسهلَ من الحكومةِ القويةِ الموحدّة لتبدأَ بملفاتِ الأموالِ المنهوبة؟ نائب رئيس الدولة يعتمد استراتيجية "الإمارات للتنمية" بمحفظة تمويلية 30 ملياراً محمد بن راشد ومحمد بن زايد: الإمارات دولة المستقبل.. والاستراتيجية محرّك طموح لاقتصادنا الوطني برعاية رئيس الدولة .. وتحت شعار "غرس الاتحاد" محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام وأولياء العهود ونواب الحكام يشهدون الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 49 كورونا لبنان يضرب من جديد.. الأرقام الى ارتفاع مع تخفيف التعبئة دليل الصالحين.. الخلافات تشتعل.. ولبنان على شفير الهاوية فيديو مسرب لرئيس لبنان يثير زوبعة.. "الحريري يكذب "!
اخترنا لكم