info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
الإمارات
طموحات الجماهير كبيرة في استعادة المجد راشد بن حميد النعيمي رئيساً لاتحاد الكرة الإماراتي

أصبح الشيخ راشد بن حميد النعيمي، الرئيس رقم 12 في تاريخ الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، منذ تأسيس الدولة عام 1971 حتى الآن، بعدما تم الإعلان رسمياً عن اختياره بالتزكية ليقود الكرة الإماراتية خلال السنوات الأربع المقبلة.. وكان الشيخ راشد بن حميد النعيمي قد تولى رئاسة اللجنة الانتقالية للاتحاد الإماراتي في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي خلفاً لمروان بن غليطة، الذي تقدم باستقالته عقب النتائج السلبية التي حققها المنتخبات الإماراتية في تلك الفترة، وتبعه عدد من الأعضاء.
فاز الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اللجنة الانتقالية، برئاسة اتحاد الكرة بالتزكية للدورة المقبلة 2020/2024، بعد أن أغلق باب الترشح لمنصب الرئيس دون أن ينافسه أي مرشح آخر، وبذلك أعلن عن فوزه بالتزكية كشخص الرئيس لقيادة اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة وفي انتظار التزكية الرسمية لقائمته.. واعتمدت لجنة الانتخابات خلال اجتماعها برئاسة المستشار سالم بن بهيان العامري، وبحضور محمد راشد الحفيتي نائب رئيس اللجنة، وحمد خميس حمد، عبد الرحمن العامري، عبد الرحمن محمد الشرهان، أعضاء اللجنة، ومحمد عبد الله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة فوز الشيخ راشد بن حميد بعد أن استوفى ترشحه كل الشروط.
وقال رئيس اللجنة سالم بن بهيان العامري، إن اللجنة اجتمعت بكامل عضويتها، واطلعت على الاستمارة الخاصة بالترشح لمنصب الرئيس، وتأكدت من سلامة الإجراءات وصحتها، وبالتالي هذا يعني أن الشيخ راشد بن حميد النعيمي هو الفائز بالمنصب.. وأضاف "سيتم إرسال تعميم للأندية بهذا الخصوص، إلى جانب تحديد الثالث من فبراير 2020 موعداً نهائياً للطعن في أوراق المرشح لمنصب الرئيس، وفقاً للإجراءات المتبعة استناداً إلى لائحة الانتخابات".
الخطوة التالية ستكون فتح باب الترشيح لمرشحي الأندية بتاريخ 4 فبراير 2020، ويغلق هذا الباب بتاريخ 13 من ذات الشهر، بعدها يعلن الشيخ راشد قائمته النهائية والتي سيتم الاقتراع عليها يوم 12 مارس المقبل، وستتخلل تلك الفترات إجراء فحص لاستمارات المرشحين والطعون عليها ان وجدت، وإخطار الأندية الاعضاء بالقائمة النهائية المعتمدة والتي سيتم التصويت عليها في اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية يوم 12 مارس 2020.
طموحات الجماهير
تضع الجماهير الإماراتية طموحات وأحلاماً كبيرة على الشيخ راشد بن حميد النعيمي خلال مهمته الصعبة، من أجل انتشال الكرة الإماراتية من سلسلة الإخفاقات التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة، والتي كان أبرزها عدم التأهل لمونديال 2018 وخسارة لقب كأس آسيا 2019 التي أقيمت بالإمارات.. ورغم تعقد موقف الأبيض في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، فإن الجماهير الإماراتية تثق في إمكانية تصحيح المسار مع الرئيس الجديد لاتحاد الكرة الإماراتي، وتدارك ما فات، وتحقيق نتائج جيدة في المباريات المقبلة من المرحلة الثانية من أجل حجز مقعد مؤهل للمرحلة الأخيرة.
إنجاح البطولة الأغلى
أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اللجنة الانتقالية لاتحاد الإمارات لكرة القدم أن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، تعد واحدة من أهم البطولات الكروية والأنشطة الرياضية في الدولة.. وتعد البطولة الأغلى جزءاً أساسياً من التاريخ الرياضي الإماراتي وستبقى كذلك.. وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي إلى البطولة تشكل أحد أبرز الأنشطة الرياضية والاجتماعية في دولة الإمارات التي تبهر العالم بإنجازاتها وتقدمها ومواقفها المشرفة في جميع القضايا.. مشيراً إلى أن البطولة الأغلى تحظى بتغطية إعلامية محلية وخارجية واسعة.. وأوضح أن اتحاد الكرة يضع كل إمكانياته لجعل نسخة 2020 مميزة في كل تفاصيلها، وتمنى للفرق التي تأهلت التوفيق والنجاح، ودعا الجمهور إلى المشاركة الفعالة في هذا الحدث الرياضي الكبير.. وجدد الشيخ راشد شكر الأسرة الكروية إلى القيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للرياضة الإماراتية وللرياضيين، مشيداً بمتابعة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم لعمل الاتحاد، خاصة اهتمام سموه الكبيرة ببطولة كأس رئيس الدولة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كادر
الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم
هزاع بن زايد يهنئ راشد بن حميد بفوزه برئاسة اتحاد الكرة
هنأ سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الشيخ راشد بن حميد النعيمي برئاسة اتحاد الكرة.
وغرد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عبر حسابه الرسمي في تويتر، قائلاً "نبارك للشيخ راشد بن حميد النعيمي ترؤسه اتحاد كرة القدم وكلنا ثقة بأنه سيحقق المزيد من الإنجازات للكرة الإماراتية، وسيواصل مسيرة التطوير حتى تتبوأ هذه الرياضة المهمة المكانة التي تستحقها سواء في الاستحقاقات الداخلية أو الخارجية".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كادر
أحمد بن محمد بن راشد: نثق بقدرته على إطلاق مرحلة جديدة من الإنجازات
بارك سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة رئيس اللجنة الأولمبية، في تغريدة على حسابه رئيس اتحاد الكرة، قائلاً " أبارك لأخي الشيخ راشد بن حميد النعيمي بمناسبة اختياره رئيساً لاتحاد الإمارات لكرة القدم بالتزكية، ونسأل الله له التوفيق في مهمته المقبلة، ونثق بقدرته على إطلاق مرحلة جديدة من الإنجازات في مسيرتنا الكروية انطلاقاً من خبرته الطويلة في هذا المجال".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كادر
راشد بن حميد النعيمي.. خبرة عالية وتميز إداري
راشد بن حميد بن راشد النعيمي من مواليد عجمان 19 ديسمبر 1982 وهو الابن الأصغر لحاكم عجمان صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، والدته الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، له أخوان هما الشيخ عمار والشيخ أحمد.
تحبه الجماهير الإماراتية وتعول عليه في قيادة المنتخب الإماراتي فهو ذو خبرة عالية ومعروف لدى الجمهور الإماراتي بكفاءته وتميزه الإداري فقد تمت تزكيته بجدارته لرئاسة اتحاد كرة القدم الإماراتي .. تأمل الجماهير أنه سيقود منتخب كرة القدم إلى منصات التتويج بالفوز والتأهل وجعله في الصدارة.
محطات في حياته
2004 حصل عل شهادة البكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في الشارقة.
2005 عضو بارز في مجلس إداة المجلس التنفيذي بإمارة عجمان.
2005 رئيس دائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان.
2006 رئيس مجموعة "إيمز".
2010 رئيس مجلس إدارة شركة عجمان للصرف الصحي.
2012 رئيس مجلس أمناء كلية المدينة الجامعية بإمارة عجمان.
2014 عضو بارز في مؤسسة حميد بن راشد الخيرية.
2015 رئيس شركة "آر القابضة".
2015 نائب رئيس جامعة عجمان.
2016 رئيس المؤسسة الاتحادية للشباب.
2016 رئيس مؤسسة عقارات عجمان.
2019 رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.
2020 رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.



إعادة انتخاب الأسد رئيساً لسورية بـ 95% من الأصوات خمسة فرق من المبتكرين يتنافسون لإنشاء برامج ذكاء اصطناعي لإدارة مضاعفات الحمل المحتملة دائرة الصحة أبوظبي ومستشفى دانة الإمارات تنظمان "هاكاثون الصحة" تحت عنوان "الطريق إلى الحمل الآمن" محمد خاتمي يحذر من سقوط نظام إيران إذا فشل المشروع الإصلاحي في إنجاز تاريخي جديد للإمارات بدء المهمة العلمية لـ "البعثة 69" على متن محطة الفضاء الدولية بمشاركة رائد الفضاء سلطان النيادي البحرين موطن الطيبة "الاتحاد للطيران" تقدم خدمات التأجير والرحلات الخاصة تفوقت على دول عريقة بإجراءاتها في مكافحة "كورونا" 9 تقارير تنافسية عالمية تشهد بتقدم الإمارات بمناسبة مرور عام على استئناف الإمارة حركة الطيران واستقبال الزوار الدوليين حمدان بن محمد: دبي تقود تعافي حركة السياحة العالمية محمد بن راشد: الإرادة في دولة الإمارات لا تعرف المستحيل د. فاطمة الكعبي تكشف تفاصيل جديدة بشأن العلاج بالخلايا الجذعية إنجاز نوعي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع نجاح عملية زراعة كلية بقيادة فريق طبي إماراتي "زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية" تستعرض عن بعد إجراءات تقديم المساعدات على المستحقين
اخترنا لكم