info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
الإمارات
"الشاعر البشوش" إلى رحمة الله محمد بن زايد ينعى سهيل بن مبارك الكتبي
نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، المغفور له سهيل بن مبارك الكتبي الذي انتقل إلى جوار ربه.. ونشر حساب "تويتر" الرسمي لأخبار صاحب السمو محمد بن زايد آل نهيان: "رحم الله فقيدنا الكبير الغالي سهيل بن مبارك الكتبي.. رحل عنا تاركاً أثراً عميقاً من المحبة الصادقة في قلوب من حوله.. ندعو الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا وأسرته جميل الصبر والسلوان.. (إنا لله وإنا إليه راجعون).
تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالين هاتفيين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة.. قدما خلالهما التعازي لسموه في وفاة سهيل بن مبارك الكتبي.. وأعرب خادم الحرمين الشريفين و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ــ خلال الاتصالين الهاتفيين ــ عن خالص تعازيهما ومواساتهما في وفاة سهيل بن مبارك الكتبي .. سائلين الله تعالى أن يتغمده برحمته و أن يسكنه فسيح جناته.
من جانبه أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن بالغ شكره وتقديره للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان لما عبرا عنه من مشاعر أخوية صادقة و مواساة في الفقيد الكبير "رحمه الله".. داعياً الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ولا يريهما مكروها وأن يديم على المملكة العربية السعودية الشقيقة أمنها واستقرارها ورخاءها.
الشاعر البشوش
عُرف عن الفقيد الشاعر سهيل بن مبارك الكتبي رحمه الله تعالى والذي وُلد في عام 1946 ، بشاشته وسماحته التي تجسد أخلاق أبناء دولة الإمارات، وكان يتميز بحسه المرهف بحكم كونه شاعراً .. حيث لمس كل من عرفه عن قرب، دماثة خلقه وطيبته ومروءته، ولهفته وسؤاله الدائم عن كل عائلته وأصدقائه.. وحين دخل رحمه الله إلى المشفى في أيامه الأخيرة بدت واضحة مكانته عند الجميع.. حيث توافد زواره ومحبيه للاطمئنان عليه.. وفي مقدمتهم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
والراحل هو جد نجلي سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، سفير دولة الإمارات لدى مملكة البحرين.. والفقيد رحمه الله تعالى شاعر معروف وله قصائد متميزة كثيرة ومنشورة، كما قدم قصائد عظيمة للوطن الإمارات.
هكذا عندما يرحل الطيبون أصحاب السمعة العطرة، يتركون أثراً لا يمحى، وتبقى مآثرهم ماثلة في الأذهان.. تذكرهم الأجيال بكل فخر .
وزارة شؤون الرئاسة
كما نعت الفقيد وزارة شؤون الرئاسة في بيان، جاء فيه : انتقل إلى رحمة الله تعالى سهيل بن مبارك الكتبي شقيق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.. وأعربت وزارة شؤون الرئاسة عن خالص عزائها ومواساتها سائلة المولى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم غفرانه وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان "إنا لله وإنا إليه راجعون".
* كما قدم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، التعازي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وأسرة آل نهيان، وقال سموه عبر "تويتر": "خالص عزائنا لأمنا (أم الإمارات) ولعموم أسرة آل نهيان الكرام في وفاة فقيدنا الغالي سهيل بن مبارك الكتبي، أحد رجالات الوطن الأوفياء خلقاً وسيرة وإنجازاً، وصاحب الخير الذي لا ينقطع في حضورٍ أو غياب، ترك بصمة محبة ووفاء في قلوب الجميع، اللهم ارحمه واغفر له وأكرم نزله ووسع مُدخله".
* وقال سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، عبر "تويتر": "رحم الله الفقيد سهيل بن مبارك الكتبي.. عاش وفياً لوطنه محباً للخير.. نسأل المولى عز وجل له واسع المغفرة والرحمة.. ولأهله ومحبيه الصبر والسلوان".
* وعلى حسابه الرسمي على "توتير" نعى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الفقيد قائلاً: "كان الفقيد الكبير والشاعر سهيل بن مبارك الكتبي مثال المحب لوطنه الحريص على مجتمعه وأهله، فأحبه الجميع واستقوا منه مشاعر الانتماء والعطاء، وتجلى ذلك في أفعاله وقصائده بأبهى الصور والأحاسيس. رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته، وألهمنا وأسرته الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".
* كما نعى طيف واسع من المغردين الإماراتيين الراحل الكتبي.. معددين مآثره ومجزلين له الدعاء بالرحمة لما تميز به من حسن الخصال والمآثر الطيبة.




يتقدم الرئيس التنفيذي لـ"دار الصياد" الأستاذ بسام سعيد فريحه.. باسمه شخصياً.. وباسم آل فريحه.. وسائر العاملين في "دار الصياد"، بأحر التعازي إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بوفاة المغفور له سهيل بن مبارك الكتبي .. سائلاً الله عزّ وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


محمد بن راشد: مسبار الأمل يستعد لمهمة تاريخية الصحة العالمية" : الحياة لن تعود إلى طبيعتها قبل 2022 الرئيس الأمريكي نفذ تهديده.. وفضائح بالجملة ! بريد هيلاري كلينتون علاقات "مشبوهة" مع "الجزيرة" و"الإخوان" وزير دولة والمستشار الثقافي في وزارة شؤون الرئاسة د. زكي نسيبة رئيساً أعلى لجامعة الإمارات رياض سلامة : لبنان ليس مفلساً.. وهذا ما تبقى من الاحتياطي ! أعضاء المكتب الدولي للمعارض يوافقون على تأجيل "إكسبو دبي" إلى عام 2021 إسرائيل تجري انتخابات مبكرة.. ونتنياهو يواجه تحديات جديدة جوزيف بلاتر: أقترح سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر الحكومات في العالم مطالبة بضخ استثمارات سخية بطاريات تخزين الكهرباء حل سحري يضمن أمن الطاقة من المصادر المتجددة الخلافات تشتعل.. ولبنان على شفير الهاوية فيديو مسرب لرئيس لبنان يثير زوبعة.. "الحريري يكذب "! اتحاد الجامعات العربية : 100 مليون شاب عربي يعانون البطالة البنك الدولي: 27% من الشباب بين سن 15 - 24 عاماً دون عمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حراك دبلوماسي لإعادة ليبيا إلى المسار السياسي
اخترنا لكم