info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
الإمارات
محمد بن راشد: أولوياتنا توفير أفضل خدمات حكومية في العالم
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أن دولة الإمارات طورت نموذجاً استثنائياً في صناعة مستقبل الحكومات، ووضعت معايير جديدة لتطوير أفضل الخدمات الحكومية في العالم، وأن جهود تطوير وتقييم الخدمات الحكومية ستركز على القنوات الرقمية، مشيراً سموه إلى أن تجربة عام 2020 أثبتت صحة رؤيتنا في إطلاق حكومة جميع خدماتها رقمية منذ عام 2013.


جاء ذلك، بمناسبة اعتماد سموّه نتائج نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات التي شملت للمرة الأولى تقييم القنوات الرقمية، ومراكز الاتصال الحكومية، وغطت نحو 100 قناة تقديم خدمات في 28 جهة، وتصدرت نتائجها وزارة الداخلية بحصولها على 5 نجوم في أكثر من فئة.. وقال سموه: "أهنئ أخي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، بحصول وزارة الداخلية على تصنيف 5 نجوم لموقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي..وزارة الداخلية نموذج متفرد في تقديم الخدمات، وفريقها المتميز يستحق الإشادة والثناء وهو قدوة لفريق عملنا الحكومي في كافة المجالات".
وأضاف صاحب السمو نائب رئيس الدولة: "أعلنا خلال العام الماضي نتائج أفضل 5 مراكز خدمة على مستوى الدولة وأسوأ 5 مراكز..كرمنا المتميزين وطالبنا المتأخرين بالتغيير والتحسين وتطوير قنوات خدمات متقدمة، توظف أحدث الوسائل التكنولوجية، وطوّرنا نظام النجوم العالمي ليواكب تطلعاتنا للمستقبل..أولوياتنا الوطنية للمرحلة المقبلة تتطلب مستوى جديداً لتكون خدمات حكومتنا الأفضل على مستوى العالم..تسبق تطلعات المتعاملين تمكنهم وتسهل حياتهم".
وأضاف سموّه: "حكومتنا مرنة.. رؤيتها مستقبلية.. وخدماتها استباقية.. وأداؤنا يجب أن يعكس تصوراتنا للمستقبل.. التكنولوجيا فرضت نفسها في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة وأصبحت العامل الأهم في تشكيل ملامح مستقبل الحكومات.. لا بد من استثمار التكنولوجيا لصالحنا.. علينا أن نقيم مدى كفاءة قنواتنا الرقمية في تقديم الخدمات والبناء على فرص التحسين".
وقال سموّه: "حكومة دولة الإمارات تتبنى نهجاً استباقياً شاملاً هدفه تسهيل حياة الناس وتمكين المتعامل من الحصول على الخدمات بسهولة وسرعة دولة الإمارات..ورؤيتنا تقوم على التطوير المستمر وابتكار آليات فعالة لتقديم الخدمات تنعكس إيجاباً على جودة حياة المتعاملين.. نريد من الجهات الحكومية تحسين خدماتها الرقمية وتسريع وتيرة عملها لتحقيق أهدافنا المستقبلية بالوصول إلى أفضل حكومة في العالم".



اخترنا لكم