info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
السبت ١٥ - يونيو - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
السبت ١٥ - يونيو - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
الإمارات
"موديز" تمنح الإمارات التصنيف السيادي Aa2 الأعلى في المنطقة
محمد بن راشد:
الجدارة الائتمانية دليل على سياسات مالية رشيدة وعلاقات دولية قوية


أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن منح وكالة التصنيف الدولية موديز لحكومة الإمارات تصنيف Aa2 في الجدارة الائتمانية دليل على سياسات مالية رشيدة وعلاقات دولية قوية.
وقال سموه في تغريدة على حسابه في تويتر "وكالة التصنيف الدولية "موديز" تمنح حكومة الإمارات تصنيف Aa2 في الجدارة الائتمانية، التصنيف السيادي الأعلى في المنطقة مع نظرة مستقرة للاقتصاد الوطني.. قوة ائتمانية نابعة من استقرار داخلي .. وسياسات مالية رشيدة.. وعلاقات دولية قوية .. وتنوع اقتصادي راسخ .. إنجاز نضيفه لـ2020 قبل نهايتها".
وقال نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، إن هذا التصنيف الجديد يعكس قوة ومرونة اقتصاد الدولة وقدرته على تجاوز مختلف التحديات، خصوصاً في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم من تداعيات انتشار جائحة كوفيد-19.. وأشارت الوكالة في تقريرها حول الملف الائتماني السيادي لدولة الإمارات إلى أن نقاط القوة الائتمانية لدولة الإمارات، ترتبط بالقوة الائتمانية وبارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، فضلاً عن تمتع الدولة باستقرار داخلي وعلاقات دولية قوية وواسعة.
وأشارت أيضاً إلى أن دولة الإمارات كانت قد أظهرت ممارسات مؤسسية فعالة وقوية من خلال قيادة الإصلاحات وتنويع قاعدة إيراداتها.. أما فيما يتعلق بالنظرة المستقبلية للاقتصاد، أشارت الوكالة أنها جاءت مدعومة بالتوقعات المستقرة للتصنيف السيادي فضلاً عن إمكانات الاتجاه الصعودي على المدى المتوسط تماشياً مع جهود التنويع المستمرة، إلى جانب تقيدها بالالتزامات الطارئة المرتبطة بالحكومة.
وتجدر الإشارة إلى أن وكالة الائتمان العالمية "فيتش" كانت قد حددت مؤخراً التصنيف السيادي لدولة الإمارات عند (AA-)، مع نظرة مستقبلية مستقرة.. ويأتي هذا التصنيف ضمن 18 مؤشراً تعكس الجدارة الائتمانية لمؤسسات الحكومة الاتحادية، وقدرتها على صياغة السياسات اللازمة لمواصلة النمو المستدام.



لأول مرة في التاريخ .. العد التنازلي لإطلاق "مسبار الأمل" باللغة العربية وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" : الإمارات أبهرتنا إنفستكورب تعلن عن اول تخارج عقاري أوروبي في المانيا إلى "جيوب الكبار" والنخبة الحاكمة المخترقة مؤتمرات المانحين .. أين ذهبت أموال الدعم السابقة للبنان ؟ محمد بن زايد ورئيس وزراء ماليزيا يبحثان تعزيز علاقات التعاون يا شعبَ الإنتفاضة... أنتمُ الأصدقُ والأوفى أيّ حكومة "لترسيم حقوقكم"؟ تديرها "مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار" City Football Group تنضم إلى أكبر الإمبراطوريات الرياضية في العالم لأول مرة في التاريخ .. العد التنازلي لإطلاق "مسبار الأمل" باللغة العربية وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" : الإمارات أبهرتنا السياسات الاقتصادية للحرب على "كوفيد - 19" أمير دولة الكويت.. وأحد روّاد العمل الخليجي المشترك أمير الإنسانية .. الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في ذمّة الله من يعيد للبناني أمواله .. ؟ السياسيون أم المصرفيون أم صندوق النقد الدولي أب باكستاني وأم كينية وزوجة عربية حمزة يوسف رئيس وزراء اسكتلندا الجديد أول مسلم يقود دولة ديمقراطية في غرب أوروبا «ازدراء الأديان» بدعة هذا الزمان يحتكرون الحقيقة وهم أبعد ما يكون عن الطريق المستقيم
اخترنا لكم