info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
السبت ٢٠ - يوليو - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
السبت ٢٠ - يوليو - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار دوليّة
قبرص تدين "الاعتداء التركي" على سواحلها
أدانت قبرص بشدة ما قالت إنه "اعتداء تركي" على حقوقها السيادية بعد أن أرسلت أنقرة سفينة حفر للتنقيب عن النفط والغاز قبالة ساحل الجزيرة، وقالت الرئاسة القبرصية في نيقوسيا في بيان إن إرسال سفينة التنقيب الثانية تصعيد من تركيا لانتهاكاتها المتكررة لحقوق قبرص السيادية التي يكفلها قانون الأمم المتحدة للبحار والقانون الدولي، وهو أخطر انتهاك لسيادة جمهورية قبرص.. والسفينة "ياووز" هي ثاني سفينة حفر تركية ترسو قرب سواحل قبرص في الشهرين الماضيين، إذ ترسو سفينة أخرى هي "الفاتح" قبالة الساحل الغربي لقبرص منذ أوائل مايو.

وأظهرت بيانات "ريفينتيف أيكون" للشحن أن سفينة حفر تركية ثانية وصلت إلى منطقة في البحر المتوسط قبالة ساحل شمال شرق جزيرة قبرص، ومن المتوقع أن تبدأ السفينة عمليات الحفر للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في الفترة الأخيرة.. وكان زعماء الاتحاد الأوروبي قد دعوا تركيا الشهر الماضي إلى وقف أعمال التنقيب عن الغاز في المياه المتنازع عليها حول الجزيرة حتى لا يتخذ الاتحاد إجراء ضدها بعد ضغوط من اليونان وقبرص للتدخل.



مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية: 1.3 مليار درهم إجمالي الإنفاق عام 2019 استفاد منها 71 مليون شخص في 108 دول عبد الفتاح السيسي: مصر منفتحة في التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن بشأن سد النهضة إنفستكورب تنجز عملية بيع عقارات صناعية في بوسطن وشيكاغو بقيمة 200 مليون دولار برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة المجلس الأعلى للمرأة في البحرين.. 19 عاماً من الإنجازات لنهضة المرأة في المملكة الإعلام ومواجهة الحرب النفسيه أين أنتم يا عرب؟ توظيف نهر النيل ليكون القنبلة الذرية التي تعطل مسيرة التنمية في مصر رسالة الإسلام.. أنور قرقاش: لا يمكن حل أزمة ليبيا دون وقف التصعيد الإقليمي منصة تعليمية مرموقة تخرج قدرات وكفاءات عالية المستوى "أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية" صرح وطني يؤهل أفضل المواهب الوطنية لتمثيل الإمارات على الساحة الدولية أفكار الخير تبتسم في «إكسبو».. وتبهر بيل غيتس 63 نائباً يستعدون للرحيل من حزب أردوغان محمد بن زايد وسلطان عمان يتبادلان هاتفياً التهاني بعيد الأضحى المبارك
اخترنا لكم