info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الأحد ٢٩ - مايو - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢٩ - مايو - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار دوليّة
77 مليار دولار خسائر الكوارث الطبيعية عالمياً خلال 6 أشهر
ذكرت شركة إعادة التأمين السويسرية "سويس ري" أن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الكوارث الطبيعية تقدر بنحو 77 مليار دولار في جميع أنحاء العالم في النصف الأول من العام، لكنها انخفضت بنسبة 33 في المئة خلال عام واحد.. وقالت الشركة في بيان، إن المبلغ أقل أيضاً من المتوسط خلال عشر سنوات الذي يتجاوز 108 مليارات دولار، لكن الحصة التي سيتعين على شركات التأمين تغطيتها للكوارث الطبيعية أعلى من المستويات المعتادة، موضحة أنه الفصل الأكثر تكلفة منذ 2011 في هذا القطاع.

وسترتفع التكاليف التي يجب أن تغطيها شركات التأمين بنسبة 4 في المئة لتصل إلى 42 مليار دولار، بما في ذلك 40 مليار دولار للكوارث الطبيعية، حسب المجموعة السويسرية التي تذكر أن التكاليف تكون عادة في النصف الأول من العام أقل من النصف الثاني الذي ترتفع فيه التكلفة بشكل عام مع موسم الأعاصير في شمال المحيط الأطلسي.. وبالنسبة لشركات التأمين، يعد هذا النصف الأول الأكبر ثمناً منذ 2011 عندما ارتفعت الفاتورة بسبب الزلازل في اليابان ونيوزيلندا.. وقالت المجموعة السويسرية التي تعمل كمؤمن لشركات التأمين إن متوسط فاتورة شركات التأمين على مدى السنوات العشر الماضية بلغ نحو 33 مليار دولار.



محاكمة الرئيس السابق أمام مجلس الشيوخ 8 فبراير هكذا خطط ترامب لقلب نتيجة الانتخابات.. ولم يفعل ! أمير الكويت يزكّي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولياً للعهد غوتيريس سيسعى لوقف إطلاق النار في العالم بسبب الوباء تشديد القيود الصحية حول العالم لتجنّب إعادة فرض العزل التام 1.2 مليون زائر إلى أبوظبي خلال الربع الثاني وزير الخارجية السعودي: نتوقع حلاً قريباً يرضي الجميع لأزمة قطر "إكسبو 2020 دبي" يرسم مستقبلاً جديداً للسياحة في العالم إحدى الشركات التابعة لـ"القابضة" ADQ موانئ أبوظبي.. نموذج فريد لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المناطق الصناعية المتطورة "إكسبو 2020 دبي" يزيح الستار عن شخصيات الحدث سفير الدولة لدى الولايات المتحدة يوسف مانع العتيبة: الإمارات ستعمل مع إدارة بايدن على نهج شامل للسلام شيخة الظنحاني تروي تجربتها الواعدة بـ «جناح الشباب» إبداعات إماراتية واعدة.. تحت الضوء في «إكسبو دبي» مايك بومبيو يعلن بدء عملية الانتقال في الخارجية الأمريكية «ازدراء الأديان» بدعة هذا الزمان يحتكرون الحقيقة وهم أبعد ما يكون عن الطريق المستقيم
اخترنا لكم