info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الأحد ٢٩ - مايو - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢٩ - مايو - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
الإمارات
بمناسبة تسجيل الوقف رقم 700 في دبي
حمدان بن محمد: توجيهات محمد بن راشد وضعت الأسس السليمة لتنظيم الوقف

سجلت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر في دبي الوقف رقم 700، ليبلغ بذلك إجمالي قيمة أصول الأوقاف المسجلة لديها في الإمارة، نحو ستة مليارات درهم.. وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن تميز عمل منظومة الوقف في الإمارة، يعود إلى حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على وضع الأسس السليمة لتفعيل دور الوقف في خدمة أهداف التنمية المستدامة، وتنظيم إسهامات رواده، وتنمية روافده سواء من خلال الأطر التشريعية، أو عبر إطلاق المشروعات والمبادرات التي تخدم جميعها في الحفاظ على مخصصات الوقف، وتمكين أصحاب الأيادي البيضاء من الإسهام في تعزيز تماسك المجتمع وتلاحمه، لينعم فيه الجميع بالعيش الكريم.
وأشار سموه، في تغريدة على "تويتر" إلى أهمية الوقف، والإنجازات التي أسهم في تحقيقها، وقال إن "استدامة العطاء هي المنهج الذي نسير عليه في مختلف مشاريعنا الخيرية. ومساهمات مجتمعنا الطيبة في مبادرات الوقف، أثمرت عن مشاريع رائدة في مجال إيواء الأيتام ورعاية المحتاجين، وتعليم غير القادرين، وعلاج المرضى وخدمة أصحاب الهمم".
وأثنى سمو ولي عهد دبي على الدور المهم الذي تضطلع به مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر بدبي، منذ تأسيسها قبل 15 عاماً، من ناحية النظارة القانونية على الأوقاف، ورعايتها والحفاظ على أموال الوقف واستثماره بالصورة الصحيحة التي تكفل تنميته، وتحديد المصارف ترسُّخ قيمة العطاء في المجتمع الإماراتي، ورغبة الجميع في المشاركة بصورة أو بأخرى في تحقيق النفع والخير المستدام للناس، وهو ما يشكّل أحد الضمانات المهمة للاستقرار والتنمية المجتمعية، ويعين على استدامة الموارد الوقفية في إطار واضح من المعايير التنظيمية المحددة.



بقلم إندا كوران وسايمون كينيدي ندوب "كورونا" ستبقى طويلاً في جسد الاقتصاد العالمي ماذا سيحصل لكوريا الشمالية في حال رحيل كيم جونغ أون ؟ 7 نصائح من وارين بافيت لتحقيق النجاح في الاستثمار روسيا والعراق وإيران والولايات المتحدة والجزائر وفنزويلا ونيجيريا 7 بلدان مسؤولة عن ثلثي حرق الغاز في العالم الصحة العالمية تحذر من 6 عناصر تفاقم إصابات كورونا هنا الكويت.. الحداثة والعصرية وعراقة الماضي الزعيم عادل إمام الفنان المصري الأكثر ثراء من تلاعب بسعر الدولار في لبنان يوم "الخميس الأسود" ؟ "جيش" صرّافين غير مرخّص: دياب يستكمل المؤامرة أم لا يعلم ! محمد بن راشد للمسؤولين العرب: لا تتوقفوا عن تطوير مؤسساتكم.. ومهمتكم عظيمة وتاريخية نعي الشهداء حينما يتم الانتقام كل نجاح يتحقق للشعب المصري تتحرك قوى الشر لتحطيم معنوياته إنفستكورب تستحوذ على مشغّل منصة وسائل الدفع "مير ليمتد" تمثّل الصفقة الاستثمار الثامن للصندوق الرابع لإنفستكورب تكنولوجي بارتنرز الملاريا تستغل انشغال العالم بـ"كورونا" .. وتفتك بأفريقيا
اخترنا لكم